الرئيسية / مسندم / مشروع سد غمضاء بولاية #بخاء

مشروع سد غمضاء بولاية #بخاء

شركة فاراب انرجي آند واتر بروجكتس الأقرب لتنفيذ مشروع سد غمضاء بولاية #بخاء بتكلفة 6#مليون ر.ع

طرحت وزارة البلديات و الإقليمية و موارد المياه المناقصة الرقم :28/2014 لمشروع إنشاء سد للتغذية الجوفية على وادي غمضاء بولاية بخاء بمحافظة مسندم و لقد اشترطت أن تكون من الدرجة الممتازة ، و يستمر توزيع المستندات للمناقصة حتى 16 اكتوبر 2014 في حين تقدم العروض وفق آخر موعد حتى موعد 10 من شهر نوفمبر 2014م.

و لقد علمت مسندم نت من مصادر مطلعة عن أن شركة واحدة حتى الآن اشترت مستندات المناقصة في حين يتوقع مزيد من الشركات أن تتقدم لإنشاء هذا المشروع الحيوي.

و لقد قامت وزارة البلديات الإقليمية و موارد المياه بإعداد الدراسات الفنية للمشروع والذي يعتبر من المشاريع الهامة لتوفير الموارد المائية في ولاية بخا و هو من المشاريع السامية التي أصدر المقام السامي مولانا جلاله السلطان المعظم بتفيذها في 25 اكتوبر 2011 م .

و لقد أشار سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم في وقت سابق قائلا إنّ من المشاريع مشروع سد وادي غمضاء؛ حيث تمّ تكليف شركة استشارية في عام 2012، لتقديم خدمات استشارية لإعداد التصاميم التفصيلية لتنفيذ هذا السد، كما تمّ تحويل السد من سد تغذية إلى سد تغذية وحماية.

غمضه :
بلدة تابعة لمدينة بخا تقع على ساحل الخليج العربي وتنقسم إلى عدة مناطق داخلية والمناطق الرئيسية هيا ( الصروم وهي المنطقة القريبة من الشاطئ والحاره وهي المنطقة الوسطى ويقع بها المسجد الجامع والمنطقة الثالثة الحلة وهي المنطقة الرئيسية حيث يتركز بها معظم السكان وتشتهر غمضه بمائها العذب وكثرة النخيل وهوائها النقي وشاطئها الممتد وخضرتها الراقية يوجد فيها التل : وهو تجمع من الرمل المتكاثف من اعلى قمة الجبل.

عن مسندم

مسندم

اترك تعليقاً